» زهرة الخليج » نصائح هامة » كيفية تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال اليه

كيفية تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال اليه

كيفية تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال اليه

كيفية تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال اليه : يعد الانتقال إلى منزل جديد تجربة مثيرة ورائعة ، ولكنه ينطوي على الكثير من التنظيف. هل تريد التأكد من أن منزلك الجديد نظيف حقًا مثل الجديد؟ بعد ذلك ، تحتاج إلى إجراء عملية تنظيف فعالة.

 

لست متأكدا من أين تبدأ؟ فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تنظيف منزل جديد ؛ لا تفوت أي جزء من هذه العملية الحاسمة!

ما هو الوقت المثالي لتنظيف المنزل؟

 

يرغب كل صاحب منزل في التأكد من أن منزله الجديد نظيف ، لذا يجب أن تكون عملية التنظيف شاملة قدر الإمكان. نظرًا لأن تغيير مكان الإقامة قد يستغرق وقتًا طويلاً ، فإن ملاءمة جلسة التنظيف التي تستغرق يومًا كاملاً في جدولك الزمني الضيق قد يمثل مشكلة.

 

ومع ذلك ، في بعض السيناريوهات ، قد تكون معرفة الوقت المناسب لتنظيف العقار أمرًا صعبًا.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لإجراء أي تجديد ، فسيؤدي ذلك إلى تكوين غبار ، وسيتعين عليك تنظيف كل شيء مرة أخرى. أيضًا ، إذا تم تشييد منزلك مؤخرًا ، فتأكد من إجراء أعمال السباكة والكهرباء قبل التنظيف جيدًا.

من ناحية أخرى ، إذا كنت لن تتحرك قريبًا ولكنك تريد المضي قدمًا وبدء التنظيف ، فربما يجب عليك إعادة النظر. سيستمر تجمع الغبار في المنزل غير المأهول ، لذا ستحتاج إلى إعادة التنظيف عندما يحين وقت الانتقال إليه.

يجب أن تقوم بعملية التنظيف قبل إحضار جميع أغراضك – إذا كان ذلك في اليوم السابق فقط ، كان ذلك أفضل.

1. ضع جدولاً زمنيًا

 

قد يبدو الأمر مبتذلاً ، لكن وجود جدول تنظيف جيد التخطيط سيوفر لك الكثير من الصداع أثناء عملية التنظيف. لا تحتاج إلى عمل مخطط تفصيلي ؛ يكفي أن تكتب مهمتك بالترتيب الذي ستعالجها به.

 

نأمل أن تحصل على بعض الأفكار بعد قراءة هذا المنشور ، حتى تتمكن من البدء في تدوين قائمة التحقق الخاصة بك مباشرة بعد الانتهاء. أيضًا ، بمجرد معرفة مهام التنظيف التي ستنفذها ، احصل على جميع الأدوات والمستلزمات مسبقًا.

كيفية تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال اليه
كيفية تنظيف المنزل الجديد قبل الانتقال اليه

2. دع الهواء يتدفق

 

من المؤكد أن المنزل غير المأهول به هواء قديم ، لذا فإن فتح النوافذ للسماح بدخول الهواء النقي قبل البدء في المسح يعد فكرة جيدة. إلى جانب ذلك ، قد تتعامل مع الكثير من المواد الكيميائية أثناء جلسة التنظيف ، وسيعتني تدفق الهواء الجيد بإزالة أي أبخرة خطرة.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

3. الغبار من أعلى إلى أسفل

 

نصيحة أخرى ربما تكون قد سمعتها بالفعل ؛ عند تنظيف منزلك جيدًا ، ابدأ بأعلى مناطق الغرفة. والسبب في ذلك بسيط: الجاذبية. سيسقط كل الغبار على سطح سفلي ، لذلك من المنطقي اتباع هذا المسار عند التنظيف.

 

ملاحظة: عند تنظيف منزلك ، من السهل أن تنسى أمر مراوح السقف. الآن بعد أن قمت بتنظيف منزلك الجديد ، يجب أن تبدأ بتلك التركيبات التي يصعب الوصول إليها. قد تحتاج إلى منفضة الغبار أو سلم متدرج ؛ كن حذرا!

4. امسح داخل الخزانات والأدراج

 

سواء كان المنزل مؤثثًا بالكامل أو يحتوي فقط على عدد قليل من قطع الأثاث المدمجة ، فهذا هو أفضل وقت لمسح كل تلك الخزائن والأدراج الفارغة. يمكنك توقع طبقة خفيفة من الغبار ، لذا فإن أفضل طريقة لتنظيفها هي بقطعة قماش مبللة قليلاً من الألياف الدقيقة.

5. تنظيف البقع للأسطح الكبيرة

 

بصراحة ، الأرضية هي السطح الوحيد الكبير في أي منزل الذي يحظى بالاهتمام المناسب أثناء الأعمال المنزلية. ومع ذلك ، فإن الجدران وقطع الأثاث الكبيرة وألواح الألواح والأبواب والأسطح الأخرى التي غالبًا ما يتم تجاهلها تحتاج أيضًا إلى التنظيف.

 

أيضًا ، لا تنس تنظيف كل تلك الأماكن التي من المفترض أن يكون فيها الأثاث. اعتمادًا على مدى دقة المالكين السابقين أثناء التنظيف ، قد تكون هذه المناطق متسخة ، وقد تكون الآن فرصتك الوحيدة لإزالة الأوساخ.

6. استبدال مقعد المرحاض

 

عادة ما يكون تنظيف المرحاض أمرًا شاقًا ولكنه يصبح أكثر أهمية أثناء عملية التنظيف. عندما تعيش أخيرًا في منزلك الجديد ، ستعتمد راحة بالك على مدى دقة تنظيفك لتلك المراحيض.

أقرأ أيضا : شركة رش مبيدات بالدمام

ومع ذلك ، يمكنك توفير الكثير من دهن الكوع عن طريق التخلص من مقعد المرحاض القديم واستبداله بمقعد جديد تمامًا. بهذه الطريقة ، يمكنك التركيز على تطهير حوض المرحاض وترك بلاط الحمام نظيفًا.

7. تنظيف أدوات المطبخ من الداخل

 

إذا كان منزلك الجديد يحتوي بالفعل على أدوات مطبخ ، فستحتاج إلى التحقق منها والتأكد من نظافة كل شيء.

 

ابحث عن بقع دهون داخل الفرن أو انسكابات في الثلاجة. حتى إذا قام المالكون السابقون بتنظيفهم ، فقد يكون هناك وسخ على المناطق المخفية من أجهزتك مثل حشية مطاطية للثلاجة أو مرشح غطاء المحرك.

8. امسح الحوض

 

بجانب الحمامات ، المطابخ هي أكثر الغرف كآبة في أي منزل. لذلك ، إذا كنت تمانع في تطهير حوض الاستحمام والمرحاض ، فيجب أن تهتم أيضًا بتنظيف الحوض الجديد.

 

نظرًا لأن السيناريو الأكثر احتمالًا هو أن المالكين السابقين قاموا بتنظيف الحوض بالفعل ، فستحتاج فقط إلى تطهيره. يمكنك فعل ذلك باستخدام أي مطهر تقريبًا من اختيارك ، باتباع الإرشادات الموجودة على الزجاجة. ومع ذلك ، فإن العديد من طرق DIY ستنجز المهمة ؛ هنا القليل .

9. تنظيف النوافذ جيدا

 

يمكنك تنظيف زجاج النوافذ بشكل متكرر ، ولكن كم مرة تقوم بتنظيف إطارات النوافذ والعتبات؟ قم بتضمين تنظيف النوافذ في قائمة التحقق الخاصة بالتنظيف للتأكد من أن كل شيء نظيف!

 

حتى لو بدت النوافذ نظيفة ، ستجد غبارًا على الحافة العلوية لإطار النافذة. اختر قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة وامسحها من جانب إلى آخر. ثم افعل الشيء نفسه مع الحواف المتبقية لإطار النافذة والعتبة. أخيرًا ، امسح جزء النافذة على شكل حرف S بقطعة قماش نظيفة.

10. الاعتماد على الايجابيات

 

في حين أن تنظيف منزلك الجديد هو شيء يمكنك إدارته ، فقد تحتاج العديد من الأنشطة الأخرى في عملية النقل إلى وقتك واهتمامك. لماذا تفعل كل هذا بنفسك؟ تقدم شركات التنظيف مثل شركة تنظيف منازل بالدمام حزمًا متخصصة مصممة لتنظيف كل شبر من منزلك الجديد بشكل احترافي قبل الانتقال إليه.

خدمات اخرى :

شركة تنظيف منازل                                                   شركة تنظيف شقق بالدمام

تنظيف فلل                                                             شركة تنظيف خزانات

عزل اسطح                                                            شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف موكيت بالاحساء                                    مكافحة النمل الابيض

Contents

error: معلش المحتوي مش متاح للنسخ