» زهرة الخليج » نصائح هامة » كيفية القضاء علي قمل الرأس و الوقاية منه

كيفية القضاء علي قمل الرأس و الوقاية منه

كيفية القضاء علي قمل الرأس و الوقاية منه

كيفية القضاء علي قمل الرأس و الوقاية منه : مع عودة المدرسة في الجلسة ، نريد أن تكون أنت وعائلتك على دراية بما يبدو عليه قمل الرأس ، وكيفية المساعدة في الوقاية منه ، وماذا تفعل إذا اكتشفت أن طفلًا قد أصيب بقمل الرأس. إذا كنت تشك في إصابة أحد أفراد عائلتك بقمل الرأس ، فيجب عليك إبلاغ الطبيب الذي يمكنه تشخيص هذه المشكلة. هناك القليل جدًا من اختصاصي إدارة الآفات الذي يمكن أن يفعله من أجل الإصابة الحقيقية بقمل الرأس ، لذا يجب أن يكون الاتصال بالطبيب الأساسي هو أولويتك الأولى.

ما هو قمل الرأس؟

 

يبلغ طول قمل الرأس حوالي 1/8 بوصة وجسم مسطح ولكنه ممدود مع 6 أرجل ويبدو تمامًا مثل قمل الجسم. ومع ذلك ، فإن قمل الرأس أصغر قليلاً ويعيش في شعر الشخص بدلاً من ملابسه وممتلكاته. يتحرك قمل الرأس عن طريق الزحف ولا يمكنه القفز أو الطيران ويعيش بشكل أساسي على رأس الشخص ولكن يمكنه أيضًا العيش في رموش وحواجب الفرد. تعلق الإناث بيضها عند قاعدة شعر الفرد. تتمثل إحدى طرق معرفة عمر الإصابة في قياس المسافة الأبعد للبيضة إلى فروة الرأس ومقارنة ذلك بمعدل نمو الشعر.

أقرأ أيضا : شركة رش مبيدات بالدمام

كيفية القضاء علي قمل الرأس و الوقاية منه
كيفية القضاء علي قمل الرأس و الوقاية منه

يحدث انتقال قمل الرأس عن طريق الاتصال الشخصي ومشاركة الأشياء مثل الفرشاة والقبعات وسماعات الرأس وغيرها من الأشياء. الأطفال في سن المدرسة هم الأكثر عرضة للخطر لأنهم أكثر عرضة لمشاركة هذه الأشياء وفي كثير من الحالات يتم تخزين ممتلكاتهم على مقربة من بعضهم البعض. ما مدى انتشار قمل الرأس؟ تشير التقديرات إلى أن 10٪ من الأطفال أصيبوا بقمل الرأس في مرحلة ما. بالإضافة إلى ذلك ، هناك دليل على أن ما بين 6-12 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 3-11 عامًا يصابون بالعدوى سنويًا في الولايات المتحدة. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن قمل الرأس ليس مؤشرًا على سوء النظافة الشخصية أو بيئة معيشية غير نظيفة. ليس من المعروف أن قمل الرأس يحمل أي أمراض معدية أيضًا.

 

يعيش قمل الرأس بشكل مستمر على مضيفه ويمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة يوم أو يومين في حالة طرد الشخص. تعيش حوالي 30 يومًا ، مع الإناث اللواتي يضعن في المتوسط ​​حوالي 6-7 بيضات يوميًا والتي تفقس في حوالي 7-10 أيام. توجد بشكل شائع خلف الأذنين وفي مؤخرة فروة الرأس. لدى الفتيات الصغيرات فرصة أعلى بنسبة 5٪ للإصابة بقمل الرأس مقارنة بالأولاد في المتوسط.

الوقاية

 

فكيف يمكننا منع قمل الرأس (المصطلح المناسب لإصابة قمل الرأس). إذا كنت تعرف شخصًا مصابًا بقمل الرأس ، فتجنب الاتصال الوثيق معه قدر الإمكان وممتلكاته التي يمكن أن تنقل الحشرات. شجع أطفالك على عدم مشاركة أو ارتداء متعلقات الآخرين (الملابس ، القبعات ، الأمشاط ، الفرش ، شرائط الشعر ، إلخ). يمكنك تطهير الأمشاط والفرشاة من الأفراد المصابين عن طريق نقعها في ماء ساخن (130 درجة فهرنهايت). الأشياء الأخرى التي يجب تجنبها هي الأريكة أو الكرسي أو الوسادة أو الحيوانات المحنطة التي يملكها فرد يعاني من إصابة نشطة. اغسل الملابس في الغسالة وجففها ، وبياضات الأسرة ، والأشياء الأخرى التي كان يرتديها أو يستخدمها الشخص المصاب خلال اليومين السابقين للمعالجة باستخدام دورة الغسيل بالماء الساخن (130 درجة فهرنهايت) ودورة التجفيف بالحرارة العالية.

أقرأ أيضا : شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

ماذا نفعل إذا أصيب أطفالك بقمل الرأس؟ أولا ، لا داعي للذعر. كما ذكرت سابقًا ، قمل الرأس شائع جدًا ولا يشير إلى أن الشخص “قذر”. بشكل عام ، أوصي بإخراج أي أطفال من المدرسة حتى يتم حل المشكلة لعدم نقل المشكلة مرة أخرى. تذكر أن قمل الرأس لا ينقل أي أمراض ، لذا فهو مصدر إزعاج أكثر من كونه حالة طبية طارئة حقيقية. ومع ذلك ، يشعر معظم الناس بعدم الراحة من قمل الرأس. يمكن أن يشعر الناس بإحساس دغدغة من القمل المتحرك أو الحكة من رد فعل تحسسي للعض. إذا استمرت المشكلة لفترة طويلة من الزمن أو إذا خدش الفرد فروة رأسه بغزارة ، يمكن أن تتطور القروح وتصاب بالعدوى إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، قد يشعر بعض الأطفال بالخجل أو لديهم بعض القلق الاجتماعي من الحادث ،

هناك أدوية للقمل سواء كانت بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية. عادة ما تكون في صيغة الشامبو ويجب تطبيقها وفقًا لتعليمات الملصق. تحذير: لا تستخدمي شطف الكريم أو الشامبو / البلسم المركب قبل استخدام دواء القمل. لا تعيدي غسل الشعر لمدة يوم إلى يومين بعد العلاج. قد يكون من الضروري إجراء تطبيقين أو ثلاثة تطبيقات بسبب مقاومة القمل للمبيدات الحشرية أو لأن البيض مقاوم لاختراق المبيدات الحشرية.

كما أن تمشيط القمل الحي والميت من الشعر بعد العلاج فعال للغاية. سيؤدي هذا عادة إلى القضاء على الصئبان أيضًا. عادةً ما تكون أمشاط القمل المعدني أفضل في إزالة القمل والصئبان من مثيلاتها البلاستيكية. يمكنك قضاء قدر كبير من الوقت في تصفح شعر الطفل يدويًا باستخدام الفرشاة ، وستحصل عادةً على قدر كبير من التحكم بمجرد تمشيط كل شيء من شعره.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

إذا أحضر طفل قمل الرأس إلى المنزل ، فيمكننا إجراء بعض العناصر نفسها كجزء من طرق الوقاية التي ذكرتها أعلاه. يمكنك تطهير الأمشاط والفرشاة من الأفراد المصابين عن طريق نقعها في ماء ساخن (130 درجة فهرنهايت). . اغسل الملابس في الغسالة وجففها ، وبياضات الأسرة ، والأشياء الأخرى التي كان يرتديها أو يستخدمها الشخص المصاب خلال اليومين السابقين للمعالجة باستخدام دورة الغسيل بالماء الساخن (130 درجة فهرنهايت) ودورة التجفيف بالحرارة العالية. يمكن تنظيف الملابس والأشياء غير القابلة للغسيل بالتنظيف الجاف أو وضعها في كيس بلاستيكي وتخزينها لمدة أسبوعين. ستساعد هذه الأساليب في منع انتشار القمل لأفراد الأسرة الآخرين مع أفراد آخرين من الجمهور. قم بتنظيف الأرضية والأثاث بالمكنسة الكهربائية ، لا سيما في مكان جلوس أو وضع الشخص المصاب.

تذكر أن هناك القليل جدًا الذي يمكن أن يفعله متخصص إدارة الآفات للمساعدة في مشكلة قمل الرأس. أفضل ما يمكنك فعله هو الاتصال بالطبيب واتباع توصياته. سيمنحك هذا أنت وعائلتك أسرع الطرق لحل المشكلة وإسعاد الجميع والتخلص من التوتر مرة أخرى. إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد المشكلة ، فيجب أن يكون اختصاصي الحشرات قادرًا على المساعدة. نأمل أن تساعدك هذه الأفكار على تجنب مشكلة قمل الرأس وتتيح للجميع الحصول على عام دراسي رائع.

خدمات اخرى :

شركة تنظيف شقق بالدمام                                         شركة تنظيف منازل

تنظيف فلل                                                              شركة تنظيف خزانات

شركة تنظيف مجالس بالدمام                                       تنظيف موكيت بالاحساء

شركة تنظيف موكيت بالدمام                                         تنظيف مكيفات

Contents

error: معلش المحتوي مش متاح للنسخ