» زهرة الخليج » نصائح هامة » 8 طرق سهلة لإزالة شعر الكلاب والقطط من السجاد و الموكيت

8 طرق سهلة لإزالة شعر الكلاب والقطط من السجاد و الموكيت

8 طرق سهلة لإزالة شعر الكلاب والقطط من السجاد و الموكيت

8 طرق سهلة لإزالة شعر الكلاب والقطط من السجاد و الموكيت : قد تجلب الكلاب الفرح إلى منزلك ، لكنها تتساقط أيضًا كثيرًا من الشعر. لذلك ، تصبح الأمور قبيحة جدًا لأصحاب الكلاب الذين لديهم أرضيات مغطاة بالسجاد ، حيث يتشبث شعر الكلاب الرقيق بألياف السجاد بسهولة شديدة.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الحيل والأساليب لإزالة شعر الكلاب من السجاد. تحقق منها هنا!

كيفية التخلص من شعر الكلاب في السجاد منخفض الوبر

إذا كان لديك سجاد أو بساط منخفض في منزلك ، فسيكون شعر الكلاب أكثر وضوحًا ، لكن إزالته ليس مجرد نزهة في الحديقة. عادة ، يتم تثبيت الفراء بإحكام في مكانه بواسطة الكهرباء الساكنة أو يعلق في ألياف السجادة الرقيقة ، مما يجعل من الصعب التخلص منه بدون طرق خاصة.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

طريقة 1. مناشف ورقية مبللة

يعد التخلص من شعر الكلاب أمرًا صعبًا ، ولكن لا داعي للحصول على أداة رائعة. لنبدأ بأسهل وأرخص طريقة لإزالة الفراء من السجاد منخفض الوبر: مناشف ورقية مبللة.

لذلك ، قم بترطيب بعض المناشف الورقية وافرك برفق أو اضغط على السجادة – سوف تهتم الخصائص اللاصقة بالماء بالباقي. إذا كان كلبك يحب الاستلقاء على السجادة ، فاحرص على عدم تبليل المكان كثيرًا ، وإلا فقد تنبعث منه روائح كريهة للحيوانات الأليفة.

تحذير: ستمزق المناشف الورقية وتمزق في النهاية ، تاركة بقايا وراءها. جرب استخدام هذه الطريقة على البقع الصغيرة فقط.

الطريقة الثانية. اسطوانة ازالة الوبر

يلتقط الأنبوب اللاصق لأسطوانة الوبر الأوساخ من كل الأسطح تقريبًا ، بما في ذلك السجاد. لذلك ، إذا لم يكن لديك هذه الأداة العملية في المنزل ، ففكر في الحصول على واحدة في المرة القادمة التي تقوم فيها بمواد البقالة.

يعد استخدام بكرة الوبر على سجادتك أمرًا بسيطًا كما يبدو. اضغط على الجانب اللاصق على السجادة ولفها لتجميع الشعر – بالطبع ، يجب أن تراقب الورقة اللاصقة وتزيلها حسب الحاجة.

هل لديك بكرة دهان احتياطية؟ بكرات الوبر صغيرة جدًا لتنظيف مساحة كبيرة. ومع ذلك ، باستخدام بكرة طلاء وشريط ، يمكنك صنع أداة DIY تعمل تمامًا مثل أسطوانة الوبر الأكبر حجمًا. تحقق من التعليمات التفصيلية لهذا الاختراق .

الطريقة رقم 3. قفازات مطاطية

هل سبق لك أن لاحظت كيف يمكن للبالونات أن تشد شعرك؟ هذه خاصية كهروستاتيكية للمطاط ، ويمكنك استخدامها لصالحك عن طريق ارتداء زوج من القفازات المطاطية.

لذلك ، مع ارتداء القفازات الخاصة بك ، ابدأ في فرك يديك على سطح سجادتك. أثناء تجولك في السجادة ، ستشحن القفازات بالكهرباء الساكنة ، مما يسهل التقاط الشعر أثناء تقدمك.

إذا قمت بقطف الكثير من شعر الكلب ، اشطف القفازات بالماء النظيف. بمجرد أن تجف تقريبًا ، يمكنك العودة إلى العمل.

تحذير: إذا كان الركوع على ركبتيك مرهقًا أو صعبًا ، فلا تقلق بشأن الانتهاء دفعة واحدة. لا بأس في تنظيف سجادتك في جلسات متعددة!

أقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل بالدمام

8 طرق سهلة لإزالة شعر الكلاب والقطط من السجاد و الموكيت
8 طرق سهلة لإزالة شعر الكلاب والقطط من السجاد و الموكيت

الطريقة رقم 4. الممسحة المطاطية

يعمل المطاط الموجود في الممسحة أيضًا كمغناطيس لشعر الكلب ولكنه يغطي مساحة أكبر في وقت أقل. حتى إذا لم يكن لديك ممسحة بعد ، فقد يكون الحصول عليها فكرة جيدة إذا كنت تعتقد أنها تتضاعف كأداة لتنظيف النوافذ.

لتنظيف سجادتك بتقنية الممسحة ، امسح بامتداد طول السجادة من طرف إلى آخر – استخدم حركات قصيرة متكررة إذا لزم الأمر. يتيح لك تكتل شعر الكلب بهذه الطريقة التقاطه أو تنظيفه بالمكنسة الكهربائية بسرعة وسهولة.

الطريقة رقم 5. منعم الأقمشة

يتخلل منعم الأقمشة الأقمشة بخصائص مضادة للكهرباء الساكنة لمنع الجسيمات من الالتصاق بالسطح. بالطريقة نفسها ، فإن وضع منعم الأقمشة على سجادتك سوف يكسر الروابط الثابتة ويفك الفراء والجزيئات الأخرى.

أولاً ، ستحتاج إلى مزج جزء واحد من منعم الأقمشة وثلاثة أجزاء من الماء في زجاجة بخاخة. بمجرد أن يصبح المحلول جاهزًا ، قم برش السجاد وانتظر حتى يجف (لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً). سوف يرتخي شعر الكلب (والعديد من الجزيئات الأخرى) ، مما يتيح لك امتصاصه بالمكنسة الكهربائية بسرعة.

الطرق التي تعمل أيضًا على السجاد عالي الوبر

تعد إزالة شعر الكلاب من السجاد عالي الوبر تحديًا أكبر لأن الخيوط الطويلة تمنع العديد من الأساليب والأدوات من الوصول إلى العمق الكافي. قد تتطلب الخصلات المتشابكة والشعر أدوات أكثر تخصصًا ، وإليك أفضل الخيارات المتاحة لك.

الطريقة رقم 6. كنس السجاد

تم تصميم مكابس السجاد خصيصًا للحفر بعمق في ألياف السجاد ، وتخفيف وإزالة جميع أنواع الأوساخ. يوصى بالحصول على شعيرات مطاطية ، لأن قدرات المطاط على التراكم الثابت ستجعل إزالة شعر الكلاب أسهل.

عند كنس سجادتك ، تأكد من الضغط لإزالة أكبر عدد ممكن من فراء الحيوانات الأليفة – فالضربات القصيرة والثابتة ستساعدك على التخلص من المناطق المتسخة بشكل خاص. في حالة تشابك الكثير من الشعر في الشعيرات ، قم بإزالته. خلاف ذلك ، لن تلتقط القدر المطلوب من الفراء.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

الطريقة رقم 7. فرشاة الكلب

خيار آخر ممتاز لإزالة شعر الكلب من السجاد والبسط هو استخدام نفس الأداة التي تستخدمها لتزيين صديقك ذي الفراء.

تعتبر فرش الكلاب ذات الشعر الطويل فعالة بشكل خاص على السجاد عالي الوبر لأنها يمكن أن تصل إلى الشعر الملتصق بعمق. من الأفضل أيضًا استخدام فرشاة ذات شعيرات معدنية ، حيث أن صلابتها ستجذب الشعر والجزيئات بكفاءة أكبر.

تذكر تنظيف الفرشاة إذا تعلق الكثير من الشعر. خلاف ذلك ، يمكن أن تكافح في هذه العملية.

الطريقة رقم 8. مكنسة كهربائية للحيوانات الأليفة

تجعل مكانس الحيوانات الأليفة الأشياء أسهل لأصحاب الحيوانات الأليفة بفضل قدرتها العالية على الشفط والبثور والمرشحات المتخصصة – مما يمنع الشعر من التشابك في الفوهة.

الجانب السلبي الوحيد للحصول على مكنسة كهربائية للحيوانات الأليفة هو التكلفة. ومع ذلك ، إذا لم تكن الميزانية مشكلة ، فإن ترقية المكنسة الكهربائية بجهاز متخصص ستحدث الفرق.

البديل الأقل تكلفة هو الحصول على ملحق شعر الحيوانات الأليفة للمكنسة الكهربائية العادية. قد لا تكون فعالة مثل المكنسة الكهربائية المتخصصة ، ولكن إذا قمت بربطها بطرق أخرى ، فستحصل على نتائج رائعة.

خدمات اخرى :

شركة تنظيف فلل                                                          شركة تسليك مجاري بالقطيف

تنظيف مكيفات                                                             شركة مكافحة النمل الابيض

شركة رش مبيدات بالدمام                                               تنظيف موكيت

شركة تنظيف شقق                                                      شركة عزل اسطح

Contents

error: معلش المحتوي مش متاح للنسخ