» زهرة الخليج » نصائح هامة » 5 طرق لإزالة البقع العنيدة من السجاد

5 طرق لإزالة البقع العنيدة من السجاد

5 طرق لإزالة البقع العنيدة من السجاد

5 طرق لإزالة البقع العنيدة من السجاد : إذا كان لديك سجاد في منزلك ، فمن المؤكد أنك تعتني به جيدًا ، حيث يمكن أن تبدو السجادة المتسخة فظيعة. ومع ذلك ، فإن السجاد والسجاد سوف يتسخ ، سواء أكان كوبًا رائعًا من النبيذ المنسكب أو يتسابق كلبك النشط عبر غرفة المعيشة بأقدام موحلة.

لحسن الحظ ، عادة ما يتم التخلص من الانسكابات والأوساخ بالمسح. ومع ذلك ، قد يسبب بقاء البقع العنيدة على سجادتك صداعًا ، وقد يبدو أن إعادة ترتيب الأثاث هو الخيار الأفضل.

إذن قررت أخيرًا معالجة كل تلك البقع القبيحة؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية إزالة البقع القديمة من السجاد.

توصيات عامة لتنظيف السجاد

قبل البدء ، تحقق من هذه التوصيات – ستساعدك على تجنب جعل هذه البقعة مشكلة أكثر أهمية.

لا تفرك بقوة

في بعض الأحيان ، يساعد استخدام الفرشاة في إطلاق الجزيئات المحتبسة على ألياف السجادة. ومع ذلك ، تجنب استخدام الفرشاة القاسية أو الفرك بشدة لأنها قد تتلف سجادتك أو تنشر البقعة أو تجعلها تتعمق أكثر.

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بالدمام

استخدم مناشف بيضاء

تجنب استخدام أي شيء يختلف عن المناشف والأقمشة البيضاء ، خاصة عند تنظيف السجاد ذي الألوان الفاتحة. قد تقوم المناشف بإزالة اللون ونقل هذا اللون إلى ألياف السجاد عند ملامستها للمذيبات.

نظف البقعة من الداخل

عند تنظيف السجادة بسائل ، يحاول معظم الناس مسحها بأسرع ما يمكن دون الالتفات إلى الكثير. ومع ذلك ، يمكن أن يكونوا ينشرون الانسكاب بدلاً من تنظيفه.

لماذا يجب أن تهتم بهذه التوصية مع وجود بقعة جافة في غرفة المعيشة؟ يمكنك توقع أن تبدأ تلك البقعة بالتصرف مثل انسكاب جديد بمجرد ترطيبها. تذكر أن تمسحها للداخل ، من الحافة الخارجية إلى المنتصف.

اختبر الحل الخاص بك على الفور

اعتمادًا على المواد ، قد تتسبب بعض المنتجات في إتلاف سجادتك. جرب المزيج الخاص بك على مساحة صغيرة من سجادتك لترى كيف يتفاعل. الهدف هو إزالة البقعة وليس صنع بقعة جديدة!

أقرأ أيضا : شركة تنظيف شقق بالدمام

ما نوع البقعة الموجودة على سجادتك؟

قد تكون تلك البقعة القبيحة على سجادتك عبارة عن انسكاب قهوة أو طين أو أي شيء تقريبًا. ومع ذلك ، بشكل عام ، هناك نوعان فقط من البقع: تلك التي يمكنك إذابتها بالماء والصابون وتلك التي تحتاج إلى منظف أقوى.

البقع القابلة للذوبان في الماء (مثل الحليب أو الطين) هي الأسهل في التخلص منها ، حيث ستندمج مع الماء وتغسل. من ناحية أخرى ، عادةً ما تتطلب البقع غير القابلة للذوبان في الماء (مثل الدم والشوكولاتة والنبيذ) مذيبات محددة لإزالتها من ألياف السجاد.

من المفيد معرفة نوع البقع التي تتعامل معها. ومع ذلك ، إذا كنت لا تعرف من أين أتت البقع ، فلا يزال بإمكانك معالجتها ؛ ابدأ بالماء والصابون ثم جرب كل طريقة.

كيفية تنظيف البقع القديمة من سجادتك

على الرغم من أن البقع القديمة لا تزول بسلاسة مثل البقع الجديدة ، إلا أنها ليست مهمة مستحيلة. اتبع هذه الطرق ، وسوف يكون سجادك نظيفًا في أقل مما تعتقد!

1. الماء والصابون

هذه الطريقة هي أفضل خيار للبقع القابلة للذوبان في الماء. أيضًا ، إذا كنت لا تعرف من أين جاء الانسكاب ، يجب أن تبدأ بالماء والصابون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصابون هو الطريقة الأكثر أمانًا للتجربة دون المخاطرة بالسجاد لأنه لن يلطخ الألياف أو يتلفها.

اخفقي بضع قطرات من صابون الأطباق في كوب من الماء. لتطبيقه ، بلل منشفة نظيفة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة وبلل البقعة (ليس كثيرًا لأنها ستجعل جزيئات الأوساخ تتحرك بشكل أعمق.) افركها برفق بفرشاة أسنان واتركها لمدة خمس دقائق.

بعد مرور الخمس دقائق ، اسكب الماء على المنطقة الملطخة وامسحها بمنشفة نظيفة لشطف الصابون من السجادة.

5 طرق لإزالة البقع العنيدة من السجاد
5 طرق لإزالة البقع العنيدة من السجاد

2. بيروكسيد الهيدروجين

هذه الطريقة مثالية للسجاد الملون لأن بيروكسيد الهيدروجين لا يحتوي على خصائص التبييض. إلى جانب ذلك ، فإن تطبيقه سهل للغاية!

أولاً ، أحضر زجاجة رذاذ واسكب بعض بيروكسيد الهيدروجين فيها. كما هو الحال دائمًا ، اختبر المحلول أولاً على جزء مخفي من سجادتك. إذا كان آمنًا ، ضعه على المنطقة الملطخة واتركه يرتاح لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

بمجرد انتهاء الوقت ، افرك البقعة برفق لإزالة الأوساخ. ثم نظف البقايا بالمكنسة الكهربائية أو نظفها بمنشفة مبللة.

3. صودا الخبز والخل

مع مزيل البقع الشامل هذا ، ستخرج البقعة في لمح البصر. قم بتغطية البقعة بطبقة من صودا الخبز ، ثم رش محلول من الماء والخل حتى تبدأ الرغوة في التكون. دعها تجلس لبضع ساعات.

عندما يجف المزيج ، سوف يتصلب. في هذه المرحلة ، ما عليك سوى شفطها باستخدام مكنسة كهربائية. يجب أن تمتص الرغوة البقعة ، لذلك لن يتبقى أي أثر.

 4. الصودا

حل آخر بسيط ولكنه فعال هو ملء زجاجة بخاخة بالصودا ورشها على البقعة المتسخة. بعد تركها لبضع دقائق ، قم بتدليكها بفرشاة أسنان وامسحها بخرقة نظيفة.

ضع بعض الملح على البقعة كلمسة أخيرة – سوف يمتص بقايا الصودا والأوساخ. بمجرد تفعيله ، امسحه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية إذا كنت تفضل ذلك.

أقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بالدمام

5. الأمونيا

الأمونيا منتج منزلي عادي يستخدم للتنظيف ، ولكن يمكن أن يكون قاسيًا وصعبًا في التعامل معه. إلى جانب ذلك ، لن تتفاعل جميع الأسطح والمواد جيدًا مع الأمونيا. على سبيل المثال ، من الأفضل تجنب هذا المنتج القوي إذا كان لديك سجادة من الصوف.

إذا قررت استخدام هذه المادة الكيميائية القوية ، فجربها على مساحة صغيرة للتخلص من أي خطر. إليك كيف تفعل ذلك:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الأمونيا في زجاجة رذاذ لكل كوب ماء ورشيها على البقعة. اتركه لبضع دقائق حتى يصبح ساري المفعول ، ثم امسح المنطقة بمنشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. كرر إذا لزم الأمر

خدمات اخرى :

شركة تسليك مجاري بالقطيف                                          تنظيف منازل

شركة تنظيف فلل بالدمام                                                شركة تنظيف موكيت

شركة مكافحة حشرات                                                    رش مبيدات

شركة عزل اسطح و خزانات بالدمام                                    مكافحة النمل الابيض

Contents

error: معلش المحتوي مش متاح للنسخ